القائمة الرئيسية

الصفحات

لاعبو ومدرب نادي روما يمتنعون عن تقاضي رواتبهم حتى نهاية الموسم

لاعبو ومدرب نادي روما يمتنعون عن تقاضي رواتبهم حتى نهاية الموسم

أعلن نادي روما الإيطالي لكرة القدم ، اليوم الأحد ، أن لاعبيه ومدربه باولو فونسيكا وافقوا على الامتناع عن تلقي أجورهم حتى نهاية الموسم ، من أجل مساعدة نادي العاصمة على مواجهة العواقب المالية التي خلفتها تعليق المسابقات في سياق وباء فيروس كورونا.

بموجب هذه الاتفاقية ، لن يحصل اللاعبون وفونسيكا والموظفون الفنيون على رواتب لأشهر مارس وأبريل ومايو ويونيو. ومع ذلك ، أكدت روما أنه تم الاتفاق على "خطة حافزة لدفع الرواتب المرتبطة بتحقيق بعض الأهداف الرياضية" في نهاية الموسم.

وأضاف نادي العاصمة الإيطالية أن اللاعبين والموظفين الفنيين وافقوا على "دفع الفرق بشكل جماعي" لضمان حصول العمال العاطلين جزئياً عن أجرهم الكامل. وقال الرئيس التنفيذي ، غيدو فيينغا ، إن الزعيم البوسني "أدان دزيكو وأن جميع اللاعبين أظهروا أنهم فهموا ما يمثله النادي ونحن نشكرهم بدورهم على المبادرة الرائعة تجاه موظفي هذا النادي". 

إيطاليا هي ثاني أكثر الدول تأثراً بفيروس "كوفيد 19" في العالم بعد الولايات المتحدة ، حيث قتلت أكثر من 23 ألف شخص. تم تعليق جميع الأنشطة الرياضية في إيطاليا منذ 9 مارس ، في حين أعلن اتحاد كرة القدم عن أمله في إنهاء الموسم بعد رفع الإغلاق الكامل المفروض حتى 4 مايو على أقرب تقدير.


أعلنت أندية "المجموعة أ" في وقت سابق من هذا الشهر أنها وافقت بالإجماع على خفض أجور اللاعبين والمدربين والموظفين الفنيين من خلال كسب مستحقات بين شهرين وأربعة أشهر ، باستثناء يوفنتوس ، بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الماضية الذين سبق لهم أن أبرموا اتفاقية مع لاعبيه ومدربه. ماوريتسيو ساري.

يوفنتوس ، زعيم التصنيف ، قبل تعليق المسابقات وحدد أن تخفيض الأجور التي قبلها اللاعبون سيوفر له 90 مليون يورو ، وهو مبلغ يعادل إيقاف كامل الراتب مقابل فترة أربعة أشهر.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات