القائمة الرئيسية

الصفحات

فيروس كورونا: فرض ارتداء الكمامات على ركاب الطائرات

فيروس كورونا: فرض ارتداء الكمامات على ركاب الطائرات

قررت بعض شركات الطيران الكبرى مطالبة المسافرين بارتداء أقنعة أثناء الرحلات الجوية للحد من انتشار الفيروسات.

وتقوم العديد من شركات الطيران الأمريكية بتطبيق سياسات الصحة والسلامة الجديدة للمسافرين والطاقم اعتبارًا من هذا الأسبوع.

كما قررت بعض شركات الطيران حول العالم مطالبة الركاب بارتداء الأقنعة عند استئناف الرحلات الجوية.

على الرغم من إلغاء حوالي 90٪ من الرحلات الدولية ، تأمل شركات الطيران في استئناف رحلاتها هذا الشهر.

اعتبارًا من يوم الاثنين ، أعلنت شركة طيران دلتا الأمريكية أنها ستطلب من الركاب ارتداء أقنعة أو أغطية وجه أخرى في منطقة استلام الأمتعة وصالات كبار الشخصيات وبوابة المغادرة و على متن الطائرة طوال الرحلة.

وقالت شركتا الطيران الأمريكيتان "أميريكان إيرلاينز" و "يونايتد" إنها ستبدأ في إجبار الركاب والطاقم على ارتداء الأقنعة.

وتقول شركات الطيران إن هذه إجراءات مؤقتة مع استئناف الرحلات ببطء.

"نتطلع إلى ضمان رفاهية عملائنا من خلال توفير عنصر من الراحة على متن الطائرة. نحن نتحرك بسرعة لإجراء هذه التحسينات وسنواصل تحسين تجربة السفر لعملائنا وأفراد الطاقم قال كورت ستاك ، المتحدث باسم شركة أمريكان إيرلاينز "في الأوقات الصعبة التي نمر بها".

وقال المتحدث باسم شركة يونايتد ايرلاينز مادي كينغ: "ستكون الكمامات إلزامية وسنوفرها للركاب مجانًا".

وقالت شركة الخطوط الجوية الاسترالية كانتاس لكن ليست كل شركات الطيران ستجبر الركاب على ارتداء أجهزة التنفس: "ليس هناك التزام في أستراليا بارتداء أجهزة التنفس. لم تتخذ الحكومة أي قرار أو شركات الطيران بشأن التدابير المناسبة لتطبيقها أثناء الرحلة عندما يتم رفع القيود ".

وقالت على موقعها على الإنترنت: "تعتبر فرص الإصابة بفيروس كورونا على متن الطائرة منخفضة ، لأن المسافات الاجتماعية قد تم تطبيقها على جميع رحلاتنا". ويذكر أن الشركة تتلقى المشورة من كبير الأطباء في أستراليا.

وعندما يتعلق الأمر بسياسة الطيران العالمية ، هناك عدد من الوكالات التي يمكنها تقديم المشورة ، بما في ذلك اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA). وقال متحدث باسم الحكومة: "إن استخدام الأقنعة هو جزء من الإجراءات المقترحة في خارطة طريق الصناعة لاستئناف الرحلات ، والتي نناقشها مع المشاركين في مستقبل شركات الطيران والحكومات". نقابة.

إجراءات أخرى
تُدخل شركات الطيران سلسلة من الإجراءات الأمنية على رحلاتها للمساعدة في منع وباء فيروس كورونا. ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه الإجراءات مؤقتة أم ستبقى طويلة الأمد.

تم استخدام إجراءات مهمة للتنظيف قبل استئناف الرحلات الجوية ، وذلك لتعقيم المناطق المستخدمة بكثافة ، بالإضافة إلى تقليل عدد الركاب في كل رحلة.

يتم تشجيع الركاب أيضًا على تغليف طعامهم وشرابهم لتقليل فرص الإصابة بالفيروس.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات