القائمة الرئيسية

الصفحات

هل استفاد ترامب من "لعبة" ظهور زعيم كوريا الشمالية بعد اختفائه؟

هل استفاد ترامب من "لعبة" ظهور زعيم كوريا الشمالية بعد اختفائه؟

وعلقت الصحف العربية على ظهور الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بعد اختفاء دام حوالي 20 يومًا وتكهنات في وسائل الإعلام ، وخاصة في الغرب ، حول أسباب اختفائه.

وقد اعتبرت بعض الصحف هذا الاختفاء والمظهر "لعبة" حافظت فيها كوريا الشمالية على صورتها أمام العالم ، بينما قالت صحف أخرى إن ما حدث كان بمثابة "اتفاق" بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، وكلاهما استفاد داخليًا.

وبينما أشادت الصحيفة بظهور الزعيم الكوري الشمالي على أنه "دعم الشعوب المضطهدة التي تعاني من الغطرسة الأمريكية" ، فوجئ أحد الكتاب بأن بعض اليساريين والإسلاميين "من محور المقاومة" يعتبرون كوريا الشمالية "كعضو نشط في الجبهة المعادية للإمبريالية".

"لعبة"
أمجد عرار ، في صحيفة "البيان" الإماراتية ، يقول إن اختفاء كيم قوبل بفيض من الشائعات والمضاربات والسيناريوهات ، لأن بيونغ يانغ (عاصمة كوريا الشمالية) لم تقل شيئًا وهو ما يفسر سبب الغياب ، وتنظر وتقرأ وتستمع ، مما يعني أن عدم التوضيح عملية مقصودة ولها نهاية مماثلة. "

وأضاف: "إذا لم تتحدث ذكاء هذا البلد القوي ووسائل إعلامه ، فإن خطاب الآخرين والأصدقاء والمعارضين لن يبتعد عن دائرة التكهنات بأن البعض يخافون من الشائعات و سيناريوهات مختلطة مع الرغبات ".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات